توظيف 70 ألف جزائري عن طريق الأنترنت في ظرف 10 سنوات

* مؤسس أمبلواتيك: ”نطرح 15 ألف فرصة عمل سنويا.. 80 بالمائة في القطاع الخاص”

كشف لؤي جعفر، مؤسس ومدير موقع أمبلواتيك للتوظيف على الأنترنت أن 80 بالمائة من فرص التوظيف تتم على الويب، مشيرا أن الموقع يوفر 15 ألف فرصة عمل في السنة وأزيد من 90 بالمائة من المرشحين الذين يتقدمون لهذه الوظائف يفتكونها ويتقلدون المناصب. كما فاق عدد فرص العمل التي نشرها الموقع منذ تأسيسه، أي على مدار 10 سنوات، 70 ألف عرض عمل، 50 بالمائة من هذه العروض تمت خلال الثلاث سنوات الأخيرة. 

خلال الندوة الصحفية التي نشطها أمس لؤي جعفر  بفضاء ”سيلاب” بالعاصمة، بمناسبة احتفال الشركة بالعيد العاشر لتأسيسها، صرح أن الموقع عرف النور في 2006 وقد تم إنشاؤه كمؤسسة توظيف على الأنترنت في إطار الوكالة الوطنية لدعم تشغيل شباب ”أونساج”، إذ تعمل الشركة على جعل الأنترنت الوسيلة رقم 1 للتوظيف في الجزائر، وقد تمكن الموقع من توظيف 10 آلاف طالب عمل في 2010.

وفي رده عن سؤال حول القطاعات التي توظف أكثر، اعتبر المسؤول الأول عن أمبلواتيك.كوم أنها مجزأة بين القطاع الخاص بنسبة 80 بالمائة والقطاع العمومي بـ20 بالمائة مشيرا أن العديد من الشركات العمومية الكبرى قد استعانت بالموقع لتوظيف إطارات وكفاءات بشرية على غرار سونلغاز، سوناطراك، شركة أنابيب، اتصالات الجزائر وحتى الخطوط الجوية الجزائرية وظفت طيارين من خلال الموقع مؤخرا.

وأكد لؤي جعفر أن سوق العمل اليوم في تحوّل إذ نسجل تناقصا في عدد عروض العمل في قطاع التجارة والخدمات بينما نلحظ تناميا في القطاع الصناعي، مشيرا أن المؤسسة عرفت تطورا كبيرا في سنة 2011 التي كانت سنتها الخامسة في النشاط، حيث حدث تغييرا جذريا في السلوكيات وأصبحت شبكة الأنترنت موقع تلاقي بامتياز لكل الفاعلين في عالم الشغل، فواصل الفريق تطوره وحافظ على نفس الحماس والشغف منذ اليوم الأول من المغامرة.

وفي إطار تجديد المؤسسة وتكيفها، فقد أطلق أمبلوتيك في 2013 التطبيق الأول للهاتف النقال مخصص للتوظيف في الجزائر.

وحسب ذات المتحدث، فنتيجة تزايد عدد الطلبات على الموقع ولاستيعاب أكبر عدد من البيانات، تم تحديث الموقع وتحويله من ”أمبلواتيك 2.0” إلى ”أمبلواتيك 3.0”، إذ تطرح هذه النسخة الجديدة شكلا مبسطا وأكثر سهولة للتوظيف والبحث عن المناصب الشاغرة وبسرعة أيضا، تماشيا مع ما يقتضيه عصر الأنترنت. 

Source : al-fadjr.com

Partagez vos avis

Participez à l'amélioration du site en envoyant vos commentaires:

Vous êtes ?